قيمة كل نعمة مجزأة. للأسف، ليس هناك بديل للسلام. السلام يجعل كل أحلامنا تتحقق.
قام اليوم الإمام والخطيب مسجد "خوجة علمباردار" الموقع في مدينة طشقند، رحيمبيردي داملا رحمانوف، بزيارة مسجد "خان آباد" الواقعة في منطقة آهانكران لأداء صلاة الظهر. وبعد الصلاة ألقى خطبة جميلة عن "قيمة السلام والشكر" للمؤمنين المصلين.
يجب أن نكون شاكرين لحياتنا الهادئة والمريحة اليوم. وتزداد النعم بالشكر. يجب أن لا تشتكي أو تكون جاحدًا.
وبعد الاستماع إلى المحاضرات يفهم المصلون كيف يقدمون الشكر الجزيل لله العلي القدير الذي جعل سلامنا مستقرا ليس فقط لأنفسهم، ولكن أيضا لأبنائهم.
الخدمة الصحفية للمكتب التمثيلي لإدارة مسلمي أوزبكستان في محافظة طشقند.
عقد في 16 ديسمبر من هذا العام، مجلس الشيوخ الفخريين التابع لإدارة مسلمي أوزبكستان اجتماعه الدوري. تناول الاجتماع مسائل عدة من بينها: المصادقة على التشكيلة الجديدة للمجلس وإنشاء فروع للمجلس في المناطق وتعزيز نشاط المجلس.
في بداية الاجتماع، تمت مناقشة مسألة ترشيح المتقاعدين العاملين ضمن نظام إدارة مسلمي أوزبكستان للحصول على جوائز الدولة. وفي النهاية تمت التوصية بمرشحين مؤهلين من قبل أعضاء المجلس وحظيت التوصيات بالإجماع.
وأثناء الاجتماع ألقى الشيخ عبد العزيز منصور رئيس مجلس الشيوخ كلمة أوصى خلالها بإضافة العالم عبد الحي داملا تورسونوف الذي خدم لفترة طويلة في نظام مكتب التمثيل في ولاية نمنكان إلى تشكيلة المجلس. وأشاد بخدماته في سبيل تطور ديننا وتمت المصادقة على ترشيحه بالإجماع.
كما ناقش الاجتماع مسألة إنشاء فروع للمجلس في المناطق وتم الإشارة إلى أن هناك العلماء البارزون في الولايات يساهمون بشكل كبير في تطور ديننا. وتم التأكيد على أن تنفيذ هذا المشروع سيكون مفيدًا للأئمة والخطباء والعلماء القدامى الذين يخدمون في المناطق.
تم خلال الاجتماع التأكيد على أن أعضاء مجلس الشيوخ الفخريين زاروا خلال العام المؤسسات التعليمية الدينية وعقدوا اللقاءات مع الطلاب مما ترك الانطباعات الكبيرة لديهم.
وشُدد على ضرورة زيادة هذه اللقاءات وتعزيز نشاط المجلس بشكل أكبر في المستقبل.
وفي ختام الاجتماع تم اتخاذ القرارات المناسبة بشأن القضايا المطروحة.
خدمة الصحافة لإدارة مسلمي أوزبكستان.