ستُعقد في السادس والسابع من شهر أكتوبر من هذا العام ندوة علمية وعملية مخصصة لرفع كفاءة نشاط الأئمة والخطباء فيä ولاية أنديجان. وسيشارك في الندوة رئيس إدارة مسلمي أوزبكستان، المفتي الشيخ نور الدين خالق نزار حفظه الله، وقاضي جمهورية مسلمي قره قلباقستان، ورؤساء الأئمة والخطباء في مدينة طشقند وسائر الولايات.
وتهدف الندوة إلى تبادل الخبرات، وتعزيز أنشطة التوعية والدعوة، ورفع المهارات المهنية للأئمة والخطباء، وتحسين التواصل مع المواطنين، وتلبية احتياجات المؤمنين، بالإضافة إلى مناقشة الأساليب الحديثة في تنفيذ المبادرات الخيرية.
كما سيُقدَّم للمشاركين عرض حول أنشطة ممثلية إدارة مسلمي أوزبكستان في ولاية أنديجان، ونظام العمل الجديد، وأساليب الدعوة المؤثرة، والإدارة الرقمية للشؤون المالية والإدارية ، وإعداد المحتوى الإعلامي المتميز، وأفضل التجارب في التعامل مع شكاوى المواطنين.
خدمة الإعلام لإدارة مسلمي أوزبكستان
أُقيم في إدارة مسلمي أوزبكستان حفل تسليم شهادات الإجازة لمؤذني المساجد الذين أنهوا دورات رفع الكفاءة المهنية.
وشارك في الحفل سماحة مفتي إدارة مسلمي أوزبكستان الشيخ نور الدين خالق نظر حفظه الله، ورئيس قسم تعليم القرآن والتجويد الشيخ علي جان قاري فيض الله، حيث ألقيا كلماتٍ بهذه المناسبة.
وعلى مدى خمس سنوات، تم تنظيم دروسٍ حضورية وعبر الإنترنت في الأذان والإقامة لأكثر من ألفي مؤذن من جمهورية قرقل باغستان، ومختلف الولايات، ومدينة طشقند. وقد قام سماحة المفتي والشيخ علي جان قاري بتسليم شهادات الإجازة إلى 70 مؤذناً.
كما تم تقديم شهادات شكر وتقدير للأساتذة القائمين على الدورات التدريبية، برئاسة الشيخ علي جان قاري.
إدارة مسلمي أوزبكستان
الدائرة الإعلامية